أسئلة متكررة

الاجابة هي نعم .. فنتيجة التقييم الفوري تتأثر بشكل كبير بمدى دقة المستخدم في تحديد مواصفات العقار محل التقييم، كما أن التقييم الرسمي يتطلب زيارة ميدانية للعقار المراد تقييمه يقوم بها المقيم العقاري المعتمد، وبلا شك فإن زيارة العقار على الطبيعة تؤدي الى تقدير عناصر ومكونات العقار بشكل اكثر دقة.
الاجابة هي لا.. فخدمة التقييم الفوري لعقارات السكن الخاص تستخدم أسلوب السوق (البيوع المقارنة الحالية) لتحديد قيمة العقار المراد تقييمه، وهي إحدى الأساليب الرئيسية للتقييم وفق معايير التقييم الدولية، اما صفقات البيع المسجلة فمن الصعب الاستدلال منها على البيوع المقارنة لعدم توفر التفاصيل المطلوبة لإبداء الرأي الفني (مثال: تاريخ الاتفاق على سعر الصفقة، موقع العقار، حالة البناء)
يحرص فريق عمل برنامج الحسبة على تحديث أسعار المناطق بشكل دوري ، ففي اعلى كل نتيجة تقييم فوري هناك إشارة لتاريخ عملية المسح لأسعار المنطقة والذي على أساسه تم احتساب القيمة
الإجابة هي لا ، تعتبر نتيجة "التقييم الفوري" قيمة استرشادية فقط ولا تحل محل التقييم الرسمي والذي لا تكتمل عناصره إلا من خلال زيارة ميدانية للعقار المراد تقييمه يقوم بها المقيم العقاري المعتمد
يحرص فريق عمل برنامج الحسبة على تحديث أسعار المناطق بشكل دوري، فمن الممكن أن يكون قد تم تحديث أسعار المنطقة محل التقييم في الفترة ما بين الاستخدام الاول والثاني.
الإجابة هي لا ..تعتبر نتيجة "التقييم الفوري" قيمة استرشادية فقط ولا تحل محل التقييم الرسمي والذي لا تكتمل عناصره إلا من خلال زيارة ميدانية للعقار المراد تقييمه يقوم بها المقيم العقاري المعتمد.
الاجابة هي لا.. فخدمة التقييم الفوري لعقارات السكن الخاص تستخدم أسلوب السوق (البيوع المقارنة الحالية) لتحديد قيمة العقار المراد تقييمه، وهي إحدى الأساليب الرئيسية للتقييم وفق معايير التقييم الدولية، اما صفقات البيع المسجلة فمن الصعب الاستدلال منها على البيوع المقارنة لعدم توفر التفاصيل المطلوبة لإبداء الرأي الفني (مثال: تاريخ الاتفاق على سعر الصفقة، موقع العقار، حالة البناء)
المشتري قد يدفع مبلغ أعلى بكثير لأسباب خاصة، (مثال: كأن يكون العقار المباع قريب لسكنه أو لعائلته أولعقار ملك له) كما أن نتيجة "التقييم الفوري" تتأثر بشكل كبير بمدى دقة المستخدم في تحديد مواصفات العقار محل التقييم.
البائع قد يضطر احياناً لبيع العقار بسعر أقل من قيمته السوقية لظروف خاصة (مثال: حاجة ماسة للسيولة) كما أن نتيجة "التقييم الفوري" تتأثر بشكل كبير بمدى دقة المستخدم في تحديد مواصفات العقار محل التقييم.
في خدمة التقييم الفوري تم اختيار مساحات القسائم الأكثر شيوعاً في المنطقة، في حال لم تجد مساحة القسيمة التي ترغب في تقييمها يرجى التواصل معنا عبر الواتس اب مع تحديد اسم المنطقة ومساحة القسيمة المطلوبة. رابط خدمة الواتس اب bit.ly/2L5C0sk
جاري حالياً الانتهاء من تطوير خدمة التقييم الرسمي (المعتمد) للعقارات المحلية والتي سيكون لها بإذن الله بالغ الأثر في تسهيل و تطوير عملية التقييم لطالب التقييم من جهة والمقيمين المعتمدين من جهة أخرى.
بيانات صفقات البيع المسجلة التي ينشرها تطبيق الحسبة مصدرها موقع وزارة العدل الالكتروني، ويقوم فريق الحسبة بشكل دوري بحذف الصفقات الشاذة والتي يغلب الظن على وجود خطأ في إدخال تفاصيلها من المصدر، الا أن فريق الحسبة قد لا يتمكن دائماً من رصد جميع الأخطاء مما ينتج عن ذلك ظهور تلك الصفقات (المنقولة)
يحرص فريق الحسبة على تغطية جميع مزادات العقارات المحلية، سواء التي تنظمها الجهات الحكومية (وزارة العدل، وزارة المالية، الهيئة العامة للاستثمار) او شركات القطاع الخاص (شركة الانماء العقارية، شركة ادارة أملاك الغير، بنك الكويت الدولي)
الأرقام الصادرة من تطبيق الحسبة تم اعدادها من قبل مجموعة من أصحاب الاختصاص والخبرة في مجالات العقار والبناء وبنيت على أسس ومعايير دولية في سبيل زيادة الشفافية في أسواق العقار والبناء وتقليص الفجوة السعرية الناتجة عن نقص أو عدم توفر المعلومة.
نتيجة حسبة تكلفة البناء مبنية على أسس تقديرية تعتمد بشكل رئيسي على عمليات مسح مستمرة للأسعار السائدة في السوق المحلي، كما تتضمن حسبة البناء بعض الافتراضات التي قد تحتمل الخطأ او الاختلاف عن الأسعارالحالية.
حسبة القرض العقاري هي حسبة مالية متوافقة مع علوم التمويل الحديثة، إلا أن بعض البنوك قد تستخدم طرق إحتساب مختلفة
هي الفترة التي يمنحها البنك للعميل قبل بداية سداد القرض، وهي تبدأ من تاريح منح القرض وحتى تاريخ سداد أول قسط
يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني info@alhisba.com
يرجى إرسال تفاصيل المشكلة من خلال الضغط على زر "اتصل بنا"