الحسبة
  • مع تطبيق الحسبة .. تابع آخر أخبار العقار المحلي أولاً بأول

الزعبي: السماح بترخيص مواقف سيارات سطحية

الزعبي: السماح بترخيص مواقف سيارات سطحية

  • 08 Dec 2018
أكد نائب المدير العام لشؤون التنظيم العمراني م.محمد الزعبي السماح لملاك السكن الاستثماري والتجاري بترخيص مظلات سطحية ضمن حدود القسيمة.
وقال الزعبي في رده على اقتراح عضو المجلس البلدي د.حسن كمال، بشأن استغلال الأراضي الفضاء كمواقف سيارات مؤقتة، وذلك بالسماح للراغبين من أصحاب الأراضي الاستثمارية والتجارية في استعمال أراضيهم كمواقف سيارات مؤقتة وضمن فترة زمنية: إن الجدول رقم 3 من نظام البناء، والخاص بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية السكن الاستثماري خارج مدينة الكويت وداخلها، والصادر بموجب قرار المجلس البلدي، بتاريخ 5 مايو 2008 قد تضمن في البند الثامن عشر الخاص بالاشتراطات المطلوبة للاستعمالات التجارية المسموح بها بالعقارات الاستثمارية خارج مدينة الكويت وداخلها، إمكانية السماح لملاك قسائم السكن الاستثماري بترخيص مواقف سيارات سطحية ضمن حدود القسيمة.
وأضاف إن القرار يسمح بعمل ملحق بمساحة لا تزيد على 12 مترا مربعا من طابق أرضي فقط، بارتفاع لا يزيد على 4 أمتار، وشاملا كشك التحصيل والرسوم، ويكون الترخيص بصفة مؤقتة يجدد سنوياً، والحصول على موافقة إدارة التنظيم بقسم الطرق بالنسبة الى الموقع ومواقف السيارات، وشريطة الالتزام بالمخططات المعتمدة من التنظيم، كما يسمح بتغطية مواقف السيارات بمظلات من المواد الخفيفة، وان تكون مفتوحة الجوانب وبارتفاع لا يزيد على 2.5 متر.
وبيّن انه يشترط الالتزام بتبليط الرصيف عند المداخل والمخارج، ويجب أخذ موافقة الاطفاء، ولا يسمح بعمل أسوار، ولكن يسمح بعمل حواجز حول حدود القسيمة بارتفاع لا يزيد على 80 سنتيمترا.
وأكد الزعبي ان نظام البناء المعمول به يغطي الاقتراح المقدّم من قبل عضو المجلس البلدي، مع الأخذ بعين الاعتبار ان الاشتراطات المذكورة نفسها تنطبق على القسائم التجارية، وبالاشتراطات ذاتها.