الحسبة
  • مع تطبيق الحسبة .. تابع آخر أخبار العقار المحلي أولاً بأول

معاهد ونوادٍ صحية في «الشويخ الصناعية»

معاهد ونوادٍ صحية في «الشويخ الصناعية»

  • 18 Jun 2019

«عاصمة البلدي» وافقت على إضافة النشاط

إنشاء مبنى التدريب المهني للبنين في منطقة جابر الأحمد 

نقل محطة الوقود لشركة البترول في منطقة الدعية الديبلوماسية

وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي، على طلب الهيئة العامة للصناعة، إضافة نشاط معهد ونادٍ صحي في منطقة الشويخ الصناعية (الأولى والثانية).
وقال رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال عقب الاجتماع أمس، إن اللجنة وافقت على طلبات:
- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لإنشاء مبنى التدريب المهني بنين، ضمن حدوده في منطقة جابر الأحمد بارتفاع 5 طوابق. 
- وزارة الخارجية، لنقل محطة الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية في منطقة الدعية الديبلوماسية.
- الهيئة العامة للطرق والنقل البري، لاستحداث مواقف سيارات سطحية في منطقة معسكرات المباركية، بموازاة طريق الدائري الرابع مقابل موقع الحرس الوطني.
واضاف أن اللجنة رفضت طلب النادي الكويتي الرياضي للصم في شأن إطلاق اسم المغفور لها الشيخة سلوى صباح الأحمد على فرع النادي في منطقة الفيحاء، ليكون مقراً لفتيات الصم.
وأبقت على جدول الأعمال سؤال حسن كمال، في شأن هدم المباني في سوق المباركية، إضافة لاقتراحه طرح الدولة أراضٍ سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر.
وأشار كمال إلى أن اللجنة أرجأت مناقشة ما يلي:
• سؤال حسن كمال لرؤية البلدية المستقبلية لمنطقة المرقاب العاصمة، لتقديم عرض مرئي، ودعوة المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وإدارة المخطط الهيكلي في البلدية.
• تحويل المنطقة الحرة في الشويخ لمصلحة وزارة المالية، إدارة أملاك الدولة، كأملاك خاصة (منطقة تجارية متعددة الأغراض)، ليرد تقرير مجلس الوزارء بشأنها.
• طلب معهد الدراسات المصرفية في شأن الموافقة على تأجير أجزاء من المبنى المخصص له، والمزمع إقامته في منطقة القبلة قطعة 14.
وحفظت اللجنة مايلي:
• اقتراح العضو حمد المدلج إلغاء إنشاء فرع جمعية قرطبة قطعة 3.
• تعديل قرار المجلس الخاص بعمل ممشى في قرطبة.
• اقتراح العضو عبدالسلام الرندي، عمل ممشى لخدمة سكان منطقة جابر الأحمد بين قطعتي 1 و 2.
• اقتراح العضو حمود عقلة لعمل تحسينات مرورية في قطعة 2 بمنطقة جابر الأحمد.
كما قررت اللجنة التالي: 
- تشكيل فريق عمل خماسي لمدة ثلاثة شهور، لتقديم تقرير حول كتاب الجمعية الكويتية للتراث، للبدء بتنفيذ المشروعات عن طريق تحديد المعالم الرئيسية لمدينة الكويت القديمة.
- تشكيل فريق رباعي لمدة ثلاثة شهور قابلة للتجديد، من المجلس البلدي وشركة المرافق العمومية، وقطاع المشاريع في بلدية الكويت، وطلبة العمارة في جامعة الكويت، لمناقشة اقتراح الدكتور محمد النغيمش في شأن تطوير نفق دروازة العبدالرزاق.
- إحالة اقتراح رئيس المجلس البلدي، في شأن تفاقم أعمال البناء المخالفة، وإلزام مصانع الخرسانة بالتحقق من وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من البلدية، إلى الجهاز لتحديث الرد، إضافة لمخاطبة الهيئة العامة للصناعة. 
- إحالة إلى الجهاز اقتراح العضو عبدالعزيز المعجل في شأن بناء مطبة اسفلتية في الخالدية وعمل دوار إشارة ضوئية بين قطعتي 5 و 6 في كيفان.