الحسبة
  • مع تطبيق الحسبة .. تابع آخر أخبار العقار المحلي أولاً بأول

تعيين ممثل «الوسطاء» بلجان «التجارة» الخاصة بالعقار

تعيين ممثل «الوسطاء» بلجان «التجارة» الخاصة بالعقار

  • 27 Oct 2019

علمت «الجريدة» من مصدر مطلع أن وزارة التجارة والصناعة وافقت على تعيين ممثل من الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار في لجنة حل المنازعات بين الوسطاء، واللجان الخاصة بالعقار.

وقال المصدر، إن لوزارة التجارة عدة لجان لحل المنازعات التي تحدث بين حين وآخر بين الوسطاء والأطراف الأخرى المتعاملة معهم، وللاتحاد أيضاً لجان لها الدور نفسه إذ تم التوافق على تعيين ممثل من الاتحاد، بغية توحيد الرؤى والحلول.

ولفت إلى أنه في السابق كان هناك عدم تطابق بين الحلول التي تطرحها وزارة التجارة والحلول التي يطرحها الاتحاد في موضوع حل المنازعات، موضحاً أن تعيين ممثل يعني توحيد الحلول وتوافقها وعدم تعارضها.

وكان اتحاد الوسطاء قدم سابقاً مقترحات عدة إلى وزارة التجارة لتنظيم السوق العقاري والقضاء على ظاهرة الدخلاء الذين تسببوا في العديد من المشاكل وقضايا النصب العقاري.

وطالب الاتحاد أيضاً بإلغاء وسحب التراخيص من المكاتب العقارية الوهمية، التي لم يستدل لها على عنوان، والمكاتب غير الملتزمة بقواعد المهنة، ومن يقوم ببيع أو تأجير دفتر الوسيط، بالإضافة إلى تشكيل فريق متعاون لمتابعة الإعلانات العقارية والذي يعتبر من أهم النقاط، فهناك الكثير من الإعلانات المضللة، التي تعمل على خداع الجمهور.

ومن الأمور التي طالب بها الاتحاد، إصدار بطاقات خاصة للمكاتب المعتمدة لدى الوزارة، إذ لا يزال السوق العقاري يعاني العديد من المشاكل، ويجب العمل على حلها، ووضع رؤية متكاملة نحو تطوير السوق وتنظيمه.