تطبيق «الحسبة» إلى القمة العالمية

  • 19 Nov 2019

في خطوة تؤكد دور الشباب الكويتي في الريادة والإبداع التقني

ترشيح تطبيق «الحسبة» العقاري من الكويت إلى جائزة القمة العالمية 2019 WSA
العتيبي: ثقة المستخدمين والبنوك والشركات وراء نجاح التطبيق
اللهيب: خلف الكواليس.. خوارزميات تطبق معايير التقييم الدولية
في خطوة تؤكد دور الشباب الكويتي في الريادة والإبداع التقني، انطلق تطبيق «الحسبة» من الكويت في ديسمبر الماضي ليوفر حلولا تقنية مبتكرة لمستخدميه من شأنها تعزيز الشفافية المطلوبة في القطاع العقاري.

وبين خالد العتيبي (الشريك المؤسس ـ شركة الحسبة العقارية) أن تطبيق الحسبة يعتبر تقدما جديدا في عالم التكنولوجيا بمجال العقار، وأنه الآن أصبح بالإمكان احتساب قيمة العقار السكني خلال ثوان مما يعني توفر «الرأي الفني المحايد» ليكون بمتناول الجميع وفي أي وقت، وتعتبر ثقة المستخدمين والبنوك والشركات وراء نجاح التطبيق.

من جهته، أوضح المقيم العقاري أحمد عبد اللطيف اللهيب أن تطبيق «الحسبة» يعتمد على خوارزميات تم إعدادها ومراجعتها من قبل مختصين في مجال التقييم العقاري مما يجعله الأول من نوعه من حيث الآلية، فهو يستخدم أحد الأساليب الدولية المعتمدة في التقييم العقاري يقوم بها مقيمون معتمدون، حيث يتم تحديد العوامل التي تؤثر على العقار مع الأخذ بالاعتبار سمات وخصائص كل عقار واستبعاد العناصر غير المماثلة للوصول إلى قيمة العقار التي تتفق مع حالة وظروف السوق السائدة.

وجوائز World Summit Awards عبارة عن نظام جوائز فريد من نوعه يقوم باختيار وتعزيز الابتكار الرقمي المحلي لتحسين المجتمع، وتعد WSA منصة دولية متطورة تبين كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التأثير على المجتمع بطريقة إيجابية من خلال الجمع بين الفعاليات والأنشطة الدولية مع شبكة عالمية من الشركات الناشئة، ورجال الأعمال الاجتماعيين، والموجهين، والمحلفين، والمتحدثين، والخبراء، والقادة الحكوميين، والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

تطبيق الحسبة

All you need for your real estate from sales and auctions, Calculates the cost of building and calculates the montgage loan and request a formal evaluation now on Apple Store and Andoid.