«بوبيان»: شراكة مع «الحسبة العقارية»

  • 05 Jan 2020

- التويجري: الشراكة تفتح آفاق جديدة لعملاء بنك بوبيان وتؤكد تميزاً تكنولوجياً
- العتيبــــي: تطبيق الحسبة يستطيع ان يقيم اي عقار سكني خلال ثواني
- اللهيـــــب: خوارزميات تم إعدادها ومراجعتها من قبل مقيميين معتمدين

وقّع بنك بوبيان اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الحسبة العقارية يقدم من خلالها البنك خدمات خاصة لعملائه، وذلك من خلال استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة لتسهيل وصول المعلومات والبيانات والتحليلات المتعلّقة بالسوق العقاري الكويتي لعملاء البنك. وقال نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله التويجري إن البنك يتطلع دوما لأن يقدم لعملائه الحلول التكنولوجية الجديدة والمبتكرة، وإن خطوة الشراكة الاستراتيجية بين البنك وشركة الحسبة العقارية ستفتح آفاقا جديدة لعملاء بنك بوبيان. واضاف: نعمل دائما على جعل حياة عملائنا اكثر سهولة انطلاقاً من شعارنا «بوبيان اسلوب حياة life style»، حيث لا تقف علاقة البنك بالعملاء عند حد المعاملات المصرفية التقليدية، بل تتعداها الى كل ما يتعلّق بنواحي حياتهم اليومية. من جانبه، بيّن المدير العام لشركة الحسبة خالد عصام العتيبي أن تطبيق الحسبة يعتبر تقدما جديدا في عالم التكنولوجيا في مجال العقار، وأنه الآن أصبح بالإمكان احتساب قيمة العقار السكني خلال ثوان ما يعني توافر «الرأي الفني المحايد» ليكون بمتناول الجميع وفي أي وقت. من جهته، أوضح المقيّم العقاري أحمد عبداللطيف اللهيب أن تطبيق «الحسبة» يعتمد على خوارزميات تم إعدادها ومراجعتها من قبل مختصين في مجال التقييم العقاري، ما يجعله الأول من نوعه من حيث الآلية. وأضاف ان التطبيق يستخدم أحد الأساليب الدولية المعتمدة في التقييم العقاري يقوم بها مقيمون معتمدون، حيث يتم تحديد العوامل التي تؤثر على العقار، مع الأخذ بالاعتبار سمات وخصائص كل عقار، واستبعاد العناصر غير المماثلة للوصول إلى قيمة العقار التي تتفق مع حالة وظروف السوق السائدة. مزايا التطبيق تطبيق شراكة بوبيان مع الحسبة العقارية يعتبر تطبيق الحسبة من التطبيقات التى طرحت في السوق الكويتي في ديسمبر الماضي، وهو يقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة في القطاع العقاري في دولة الكويت، ومنها التقييم الفوري لعقارات السكن الخاص، وهي خدمة تمكن المستخدم من تقدير قيمة عقارات السكن الخاص خلال ثوان وفق معطيات السوق الحالية، باستخدام أساليب متوافقة مع معايير التقييم الدولية. كما يتضمن التطبيق ايضا تقييم الإيجارات للشقق السكنية والاستثمارية والتقييم الرسمي لكل أنواع العقارات، وحسبة تكلفة البناء وتغطية المزادات العقارية في الكويت، سواء التي تنظمها الجهات الحكومية أو شركات القطاع الخاص. ويتضمن التطبيق ايضا أرشيف المزادات العقارية التاريخية (ابتداء من 2017) وصفقات البيع (الرسمية)، حيث يقوم تطبيق «الحسبة العقارية» بعرض صفقات البيع الرسمية التي تنشرها وزارة العدل، مع إمكانية الرجوع للصفقات القديمة منذ سنة 2010 إلى اليوم، بالإضافة إلى تمكين المستخدم من تصفية الصفقات وإعادة عرضها بما يتناسب ومتطلبات البحث وإعلانات بيع وشراء وتأجير العقارات، وحسبة أقساط القروض العقارية، الى جانب جميع الأخبار المتعلّقة بالقطاع العقاري في دولة الكويت، بالإضافة الى مجموعة مختارة من المقالات ذات الصلة بقطاعي العقار والبناء، كما أن «الحسبة» تتجهز لطرح خدمات جديدة في المستقبل، مثل خدمة التقييم الاستثماري والصناعي، وخدمة ميزانيتي. 

  «الحسبة» والقبس منذ أكثر من عام، تولدت شراكة هادفة بين شركة الحسبة العقارية والقبس لتقديم معلومات وبيانات عقارية موثوقة تصب في مصلحة واحد من بين أكثر القطاعات حيوية في الاقتصاد، وأصبحت مؤشرات «الحسبة» السعرية، التي تنشرها القبس يومياً على ترويسة صفحتها الاقتصادية الأولى، تشكل مرجعاً لدى شريحة كبيرة من المهتمين في الشؤون العقارية، خصوصاً بعدما كرست شركة الحسبة جهودها وخبرتها في تطوير تطبيقها الإلكتروني الذي يتميز بمعايير دقيقة لتقييم العقارات خلال ثوانٍ معدودة.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5740515

تطبيق الحسبة

All you need for your real estate from sales and auctions, Calculates the cost of building and calculates the montgage loan and request a formal evaluation now on Apple Store and Andoid.