ما مصير المزادات العقارية في ظل «كورونا»؟

  • 01 Mar 2020

في ظل الحديث عن انتشار فيروس ««كورونا» المستجد، ولجوء الوزارات والهيئات الحكومية إلى إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث التي تشهد تجمعات كبيرة، تساءل عدد من المواطنين عن مصير المزادات العقارية المقرر أن تقام في وزارة العدل خلال يومي 4 و5 مارس من الأسبوع الجاري، لبيع مجموعة من العقارات السكنية في عدد من مناطق الكويت.

مصادر مطلعة أبلغت «الأنباء» أن الاستعدادات لإقامة هذه المزادات مازالت قائمة على حالها، ولم تتأثر بالأحداث التي تمر بها البلاد حاليا، خاصة أن الوزارات والهيئات الحكومية ستستأنف أعمالها كالمعتاد اعتبارا من صباح هذا اليوم.

ونفت المصادر أن تكون وزارة العدل قد أعلنت (حتى ساعة كتابة الخبر) عن تأجيل المزادات المقررة هذا الأسبوع، مؤكدة في الوقت ذاته أن الإجراءات المتبعة بشأنها ستكون على نفس الأسلوب المتبع معها، بمعنى أنه في حال لم تشهد هذه المزادات إقبالا يذكر، أو في حال عدم بيع العقارات المعروضة بالمزاد بالسعر الابتدائي المحدد لها، فإن القانون يقضي بتأجيل المزاد لمدة أسبوعين، مع تخفيض وقدره 10% من القيمة الإجمالية للعقار المعروض بالمزاد في كل مرة يتم فيها التأجيل.

يشار إلى أن المزاد الأول الذي سيقام يوم 4 مارس يضم 5 قسائم سكنية في مناطق (السرة، بيان، الروضة، العديلية) إلى جانب عقار فندقي في (الشرق)، فيما يضم مزاد يوم 5 مارس ثلاثة عقارات سكنية في الجابرية والرميثية والجابرية.

تطبيق الحسبة

All you need for your real estate from sales and auctions, Calculates the cost of building and calculates the montgage loan and request a formal evaluation now on Apple Store and Andoid.