«التسجيل العقاري»: نسعى لإنجاز 400 معاملة

  • 12 Apr 2020

أكد مدير إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل، جاسم الفودري، أنه «نظرا لبعض المتطلبات الخاصة بأصحاب المعاملات المقدمة للإدارة، خلال الفترة التي سبقت توقف العمل، فقد تم جرد جميع تلك المعاملات، والتي تجاوزت أكثر من 400 معاملة تحويل ملكية للعقارات؛ متنوعة ما بين معاملات بيع عادية ومعاملات تحويل حق إرث ومعاملات تنازل وتخارج، ومعاملات بنك الائتمان».

وأوضح الفودري، لـ«الجريدة»، أن «الإدارة قامت خلال الأسبوع الماضي، بالاتصال بأصحاب العلاقة لجميع المعاملات، بهدف معرفة من يرغب في استمرار تجهيز معاملته ومن لا يرغب»، مشيرا إلى أن «تواصلنا مع أصحاب المعاملات يأتي من أجل سرعة إنجاز تلك المعاملات وإتمامها بالشكل المطلوب، دون الحاجة إلى حضور أصحابها».

 

 

 

الحضور للتوقيع

 

وبين أن حضور صاحب العلاقة سيكون للتوقيع فقط، لاسيما أنه تم استحداث نظام دفع رسوم تسجيل الملكيات العقارية عن طريق «الأونلاين»، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى صاحب العلاقة، يتم إخطاره فيها بجاهزية المعاملة، ومبلغ الرسم المقرر دفعه، ملحقا فيها «لينك الدخول» على موقع وزارة العدل لدفع تلك الرسوم، مبينا أنه «بعد دفع الرسم سيتم إرسال رسالة نصية للشخص المعني، لتحديد يوم وموعد الحضور للتوقيع النهائي وتسلّم الوثيقة».

وأردف: «أما ما يتعلق بنظام طلبات البيع والهبة عن طريق (الأونلاين)، والذي بدأ العمل به الأسبوع الفائت، فقد تم تقديم أكثر من 100 معاملة من المواطنين، وسيتم مباشرة العمل بها بعد انتهاء جميع المعاملات المقدمة للإدارة في وقت سابق».

 
 

تطبيق الحسبة

All you need for your real estate from sales and auctions, Calculates the cost of building and calculates the montgage loan and request a formal evaluation now on Apple Store and Andoid.