«المركز» يطلق بوابة الخدمات الإلكترونية للمستأجرين

  • 17 May 2020

في خطوة فاعلة نحو تقديم تجربة آلية شاملة بدءاً من مرحلة التأجير حتى الإقامة

أعلن المركز المالي الكويتي «المركز» عن إطلاق «بوابة الخدمات الإلكترونية للمستأجرين» لتقديم أعلى مستويات الراحة والسهولة لعملائه.

وقال «المركز» في بيان صحافي ان الخدمات الجديدة عالية المستوى التي يتم توفيرها من خلال منصة «رينت كافيه» (RENTCafe) المصممة من قبل «ياردي» (Yardi)، ستساهم في مساعدة المستأجرين على توفير الوقت والجهد وإدارة كافة الجوانب المرتبطة بعملية الاستئجار بكل يسر وأمان، والتي تشمل دفع الإيجارات، وطلبات الصيانة، وتجديد عقود الإيجار.

وانطلاقا من حرص «المركز» على التحول الرقمي وإيجاد طرق مبتكرة لإضافة القيمة لعملائه، ستتيح البوابة الإلكترونية الجديدة الفرصة أمام المستأجرين للاستفادة من خدمات إدارة حسابهم الشخصي بشكل ذاتي على مدار الساعة. ويمكن للمستأجرين أيضا تحديث ملفاتهم التعريفية بشكل فوري، والاطلاع على أرصدتهم الخاصة بوحداتهم السكنية، وإجراء عمليات دفع الإيجارات وغيرها من الرسوم وجدولتها تلقائيا، فضلا عن تلقي الإعلانات، وتقديم طلبات الصيانة. ولتحسين تجربة المستأجر، يمكن للمقيمين أيضا من خلال البوابة الجديدة الاطلاع على الفعاليات المجتمعية القادمة التي ستقام في مبانيهم. كما يمكن للمستأجرين في «بوردووك ريزيدنس»، والذي يقع في جزيرة الريم بإمارة أبوظبي ويقدم تجربة سكنية رائعة على الشاطئ، الاستفادة من هذه الخدمة أولا. وسيقوم «المركز» قريبا بتوسيع نطاق تنفيذ خدمات البوابة الإلكترونية لتشمل عقارات أخرى في كل من الإمارات والكويت والسعودية.

وتعليقا على الإطلاق، قال مساعد نائب الرئيس، إدارة الخدمات المساندة - العقار سلمان عليان: «انطلاقا من سعينا إلى تلبية تطلعات عملائنا وفهم احتياجاتهم، قمنا في «المركز» بتبني مسيرة التحول الرقمي في جميع مجالات عملياتنا وعلى مستوى الشركة. وينصب تركيزنا على الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الحديثة والابتكار لتطبيق الأنظمة الآلية عبر كافة جوانب تجربة العميل وتعزيز كفاءة وجاذبية منتجاتنا وخدماتنا، حيث يعد إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لخدمات المستأجرين خطوة مهمة لتقديم تجربة آلية متكاملة، بدءا من مرحلة التأجير ووصولا إلى مرحلة إقامة المستأجرين. ونحن على ثقة بأن هذا الحل الشامل سيحظى بإقبال كافة المقيمين من خلال تقديم خدمات إيجار سهلة وسلسة».

وأضاف عليان: «وفي حين نواصل التصدي لتداعيات جائحة فيروس كورونا والتزاما بالقيود المفروضة كالحجر المنزلي وممارسة التباعد الاجتماعي، يحظى إطلاق حل جديد مثل بوابة الخدمات الإلكترونية للمستأجرين بأهمية بالغة، ويمكن للمستأجرين لدينا في مبنى (بوردووك ريزيدنس) الاستفادة من خدماتنا بكل أمان وسهولة وهم في منازلهم».

ومن جهته، قال نائب رئيس إدارة الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المركز خالد المباركي: «يؤثر التقدم التكنولوجي بشكل متسارع على مسار العمل التقليدي في قطاع العقارات، حيث نجحنا في (المركز) في أن نكون في طليعة تبني التكنولوجيا الرقمية في كافة عملياتنا، بما في ذلك عمليات التطوير والتأجير وإدارة العقارات، وذلك في سبيل رفع مستويات الكفاءة والنمو السريع وتعزيز تجربة العملاء. وستساعدنا بوابة الخدمات الإلكترونية الجديدة على إحداث تغيير نوعي في تجربة الاستئجار للمستأجرين لدينا من خلال منحهم مرونة وراحة لا مثيل لهما في أي وقت، فضلا عن تعزيز أداء أصولنا».

وفي إطار سعي «المركز» المتواصل بتبني ممارسات الابتكار التكنولوجي لتقديم حلول جديدة تعزز تجربة عملائه، تم إطلاق تطبيق iMarkaz وهو أول تطبيق استثماري شخصي، في شهر فبراير من العام الحالي. وتتيح المنصة الرقمية التفاعلية للمستثمرين المحتملين بناء المحافظ الاستثمارية في غضون دقائق وتسهيل التواصل مع خبراء «المركز» بفعالية، والذين يشرفون على هذه المحافظ بشكل يضمن تحقيق أهداف المستثمرين وتطلعاتهم المالية. ويمكن لمستخدمي التطبيق أيضا الاستفادة من كافة خدمات الشركة في إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية والاستثمارات المباشرة والعقارات.

تطبيق الحسبة

All you need for your real estate from sales and auctions, Calculates the cost of building and calculates the montgage loan and request a formal evaluation now on Apple Store and Andoid.