الشايع لـ«الراي»: توجيهات للاستعجال في توزيع الأراضي على المواطنين

  • 31 Mar 2021

كشف عن توجّه لتشكيل لجنة ثلاثية تضم «السكنية» والبلدية و«الائتمان»

كشف وزير الدولة لشؤون بلدية الكويت وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع عن وجود تنسيق لتشكيل لجنة ثلاثية مكونة من البلدية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان للنظر في توزيع الأراضي.

وقال الشايع لـ«الراي» على هامش اللقاء المفتوح الذي عقده أمس على مسرح «السكنية» للاستماع إلى ملاحظات وشكاوى ومقترحات المواطنين، بحضور مدير المؤسسة بدر الوقيان ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي إنه «تلقى توجيهاً مباشراً من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد في شأن إطلاق المشاريع الإسكانية لتوفير السكن الملائم للمواطنين»، مبيناً أن «الخالد طلبني قبل 3 أيام، وشدد على ضرورة الاستعجال في توزيع الأراضي».

وأعلن الشايع منح المسؤولين في البلدية و«السكنية» كل الصلاحيات التي من شأنها خدمة المواطنين من دون أي معوقات، إضافة للتشديد على عدم تعطيل أي أمر في الجهتين، قائلاً: «أنا حريص، حتى لو نعدل باللوائح، فلا مانع».

وطلب الشايع تشكيل لجنة تختص بإنجاز وإنهاء معاملات ومتابعة أمور ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وذلك بالذهاب إلى بيوتهم دون الحاجة لحضورهم أو مراجعة المؤسسة العامة للرعاية السكنية والبلدية، قائلاً: «إن لزم الأمر، والله سأذهب بنفسي لإنهاء معاملاتهم في منازلهم، لاسيما أنهم يعانون من مشاكل كثيرة بأن يحضروا إلينا، فلماذا لا نذهب إلى بيوتهم؟».

تطبيق الحسبة

All you need for your real estate from sales and auctions, Calculates the cost of building and calculates the montgage loan and request a formal evaluation now on Apple Store and Andoid.