زيادة كبيرة في رسوم الشاليهات

  • 26 Aug 2021

دراسة وزارة المالية تتوقع ارتفاعاً غير عادي في الإيرادات عن استغلال أملاك الدولة


مصدر مسؤول لـ «الراي»: الشاليه Prime Location ومن لا يقدر على دفع المصاريف فليتركه
أكد مصدر مسؤول لـ«الراي» أن قطاع الشاليهات «مقبل لا محالة على تسجيل قفزة كبيرة في رسومه التأجيرية، وذلك ضمن خطط الحكومة لتعديل هكيل رسوم أملاك الدولة»، منوهاً إلى أن «الأسعار التأجيرية المتوقعة ستكون بأرقام غير عادية».

وبيّن المصدر أن «المؤشرات الأولية للدراسة التي تعدها وزارة المالية في خصوص تعديل رسوم أملاك الدولة، تظهر أنه ستكون هناك نقلة نوعية في رسوم الشاليهات وفقاً للمخطط».

وحول وجهة نظر بعض أصحاب الشاليهات القدامى، والذين قد لا يكونون قادرين حالياً على تحمل لائحة الرسوم المرتقبة، قال المصدر «كافٍ عليهم هذه المدة من الاستخدام لأراض مميزة تصنّف (Prime Location) برسوم منخفضة، لفترات تصل مع بعضهم لـ50 عاماً، ومن لا يقدر على دفع مصاريف الشاليه التي تعتبر حقاً للدولة، فليتركه».

وأشار المصدر إلى أن «تعديل لائحة رسوم الشاليهات المرتقبة سيحقق عدالة مجتمعية وللدولة، فمن جهة سيسمح ذلك بدخول فئة جديدة من مستأجري الشاليهات بما ينهي حقبة طويلة قضاها البعض وكأنه يتملك هذه الشاليهات، ومن ناحية ثانية سيقود ذلك لزيادة إيرادات الدولة».

ولفت إلى أن «الشاليهات وغيرها من أملاك الدولة تعد إحدى البوابات الرئيسية والمنسية، التي يمكن من خلالها تعزيز إيرادات الميزانية العامة، وتقليل مستويات العجز التاريخي المسجل في الميزانية».

 

تطبيق الحسبة

All you need for your real estate from sales and auctions, Calculates the cost of building and calculates the montgage loan and request a formal evaluation now on Apple Store and Andoid.